رصيف

وزارة الداخلية تدشن في عدن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

عدن- “الشارع”:

دشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، فعاليات وأنشطة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وانطلقت الفعاليات التي تستمر لمدة سبعة أيام تنتهي في السادس والعشرين من يونيو الجاري، تحت شعار “انقلوا الحقائق.. انقذوا الأرواح.. لنقف جميعا لمواجهة المخدرات “.

ودعا وزير الداخلية إبراهيم حيدان، في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة لقطاع الخدمات عبدالماجد العامري، إلى تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية والمجتمع في مكافحة آفة المخدرات. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد، على ضرورة التعاون لمحاربة هذه الظاهرة، والانتباه إلى شريحة الشباب والمراهقين من أجل الحفاظ عليهم  من الوقوع في حبائل المروجين للمواد المخدرة.

كما دعا الوزير، أولياء الأمور إلى متابعة أبناءهم واستغلال أوقات فراغهم حتى لا يتم استغلالهم من قبل قرناء السوء في الترويج للمخدرات،

وإذ أشاد بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط عدد من المروجين والمتعاطين للمهدرات خلال الفترة الماضية. حث المواطنين إلى المشاركة في مكافحة المخدرات عبر الإبلاغ عن حالات الاشتباه ونشر النصيحة بين أفراد المجتمع.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ناصر الأعوش، إن تدشين فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، سيتضمن لقاء تشاوريا لفروع الإدارة في جميع المحافظات للخروج بتوصيات ومقترحات تساعد في تعزيز نشاط مكافحة هذه الظاهرة وأساليب ووسائل انتشارها من خلال وضع خطط بالتعاون والتنسيق مع الوحدات العسكرية والأمنية.

أما مساعد مدير عام مكافحة المخدرات عادل عياش، فأوضح أن استراتيجية الإدارة في مكافحة المخدرات تتألف من محورين، الأول الجهود الأمنية في التحري وضبط المروجين والمتعاطين، فيما يركز الثاني على التوعية المجتمعية عبر وسائل الاعلام المختلفة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى