أخبار

رئيس الوزراء يشدد على ضرورة وقف الجبايات وتفعيل مؤسسات الدولة في تعز

عدن- “الشارع”:

بحث رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ تعز وقيادة السلطة المحلية في المحافظة، أوضاع المحافظة والإجراءات المتخذة للتخفيف من معاناة السكان جراء الحصار الحوثي المفروض على المدينة.

وناقش اللقاء، سبل تفعيل مؤسسات الدولة في تعز، وجهود السلطة المحلية لإيقاف الجبايات غير القانونية التي تفرضها قيادات عسكرية وأمنية على سائقي الشاحنات، وآليات تحديد تسعيرة لخدمة الكهرباء الخاصة في المدينة.

وخلال اللقاء، قدم محافظ تعز نبيل شمسان وقيادات السلطة المحلية، تقريرا حول الوضع العام في المحافظة والجهود المبذولة لتفعيل الأداء المؤسسي ومواجهة الاختلالات في المصالح الحيوية، ومنها الجبايات غير القانونية ومكافحة الفساد واحالة من شملتهم تقارير الجهاز المركزي الى النيابة العامة. وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما استعرض اللقاء، النقاشات الجارية بين السلطة المحلية في تعز، وشركات الكهرباء الخاصة، بغرض الوصول إلى حلول حول تحديد تسعيرة عادلة لخدمة الطاقة المقدمة للمواطنين في المدينة.

وناقش اللقاء، التحديات الأمنية التي تواجهها المحافظة والمعالجات المقترحة للتعامل معها.

كما ركز اللقاء، على سير العمل في عدد من المشاريع الحيوية في المحافظة بما في ذلك مشاريع الطرقات لتخفيف معاناة المواطنين وتقليل تكلفة النقل على البضائع.

وأكد رئيس الوزراء، على دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية في تعز، لضبط الأمن والاستقرار. وتحقيق سيادة القانون في المحافظة.

كما أشار، إلى توجيهات مجلس القيادة الرئاسي للحكومة وقيادة المحافظة، للتنسيق والتعاون لما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين ومعالجة التحديات التي نتجت عن فرض الحوثيين حصارا مطبقا على المدينة.

ووجه رئيس الوزراء، قيادة السلطة المحلية في تعز، بمضاعفة الجهود والعمل وفق رؤى علمية ومنهجية مختلفة لمعالجة التحديات المتراكمة التي تشهدها المحافظة والآثار المترتبة على الحصار المفروض من مليشيا الحوثي، وتفعيل عمل مؤسسات الدولة.

وقال: إن استمرار تعنت مليشيا الحوثي في رفع حصارها المفروض على تعز بموجب الهدنة الأممية يحتم وضع كل الخيارات لرفع المعاناة عن المواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى