محليات

كهرباء عدن تنفذ حملة فصل الربط العشوائي في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان

عدن- “الشارع”- ثروت جيزاني:

نفذت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، اليوم الأربعاء، حملة لفصل الربط العشوائي للتيار الكهربائي في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان.

وفصلت الحملة التي يشرف عليها مدير المؤسسة سالم الوليدي، أسلاك وكابلات الربط العشوائي في خطوط النقل للتيار الكهربائي في منطقة الممدارة التابعة لمديرية الشيخ عثمان.

كما عملت الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بمرافقة أطقم أمنية، على فصل شبكات أسلاك الربط العشوائي في حي الطيارين بمديرية المنصورة.

وجاءت هذه الحملة بتوجيهات محافظ عدن أحمد حامد لملس، لفصل الربط العشوائي في المدينة التي تسببت بزيادة الأحمال على خطوط نقل الكهرباء في عدن.

وأفاد مصدر فني، أن الأحمال الزائدة على المحولات الكهربائية في منطقة الممدارة، أدت إلى انفجار المحولات وانقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

وأوضح، أن الربط العشوائي من قبل بعض المواطنين بالإضافة إلى ربط بعض الجهات والأشخاص للتيار الكهربائي إلى منازلهم من خطين تسبب بزيادة الأحمال على خطوط النقل والمحولات في عديد من المناطق، ما أدى إلى انفجار المحولات أو اعطابها واتلاف قطع وأدوات فيها.

كما ذكر أن بعض المحولات خرجت عن الخدمة وتحتاج إلى استبدال. مشيرا إلى عدم قدرة المؤسسة على ذلك بسبب ارتفاع أسعارها الأمر الذي نتج عنه توقف خدمة الكهرباء عن تلك المناطق لأسابيع حتى تتمكن الفرق الفنية من صيانة أعطال المحولات.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن سالم الوليدي، إنه رفع بتقرير مفصل عن المناطق المربوطة عشوائيا.

وأكد، أن حملة فصل الربط العشوائي، ستواصل عملها لإزالة كل المخالفات. داعيا المواطنين إلى التعاون مع الحملة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى