رياضة

السنغالي ساديو ماني ينضم رسميا إلى بايرن ميونخ بعد التعاقد معه لـ 3 سنوات

“الشارع”:

أعلن نادي بايرن ميونخ، اليوم الأربعاء، عن انضمام الدولي السنغالي ساديو ماني، إلى صفوف الفريق البافاري، بعد التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات.

وقال في بيان نشر على موقعه الرسمي، إنه “وقّع عقدا مع المهاجم السنغالي ساديو ماني البالغ من العمر 30 عاما حتى 30 حزيران/يونيو 2025”.

ونجح بايرن ميونخ، في اتمام الصفقة مع ماني، بعد جولة مكثفة من المفاوضات عقب نهاية الموسم المنتهي (2021-2022). حيث تشير بعض التقارير إلى أن الصفقة بلغت قرابة 41 مليون يورو (43 مليون دولار).

ووصل الدولي السنغالي إلى الأراضي الألمانية أمس الثلاثاء، للخضوع للفحوصات الطبية التي اجتازها بنجاح. قبل توقيعه على عقود انتقاله لبطل البوندسليجا، قادما من صفوف ليفربول الإنجليزي.

وأنهى ماني رحلته داخل ملعب أنفيلد بقميص الريدز، الذي ارتداه منذ عام 2016، وذلك بعد فترة ناجحة مع وصيف بطل أوروبا.

وقال رئيس بايرن ميونيخ هيربرت هاينر، نحن سعداء جدا بانضمام لاعب مثل ساديو ماني لصفوف البايرن. ونثبت دائما أن النادي من أكبر أندية العالم”.

وأوضح، أن ساديو ماني نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونيخ (للنجوم) وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل”.

وقال ماني، “لقد عملت بجهد طوال حياتي حتى ألعب في أكبر أندية العالم. عندما تلعب في البايرن فأنت تعرف ما يمكن أن تتوقعه”.

وأضاف: “دائما ما كنت أرى أن البايرن هو المكان الصحيح لي حتى أتطور بشكل أفضل”.

وكشف ماني، أنه رفض عروضا أخرى من أندية كبرى للالتحاق ببطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة. وقال في حديث مع صحيفة بيلد المحلية إن النادي البافاري مناسب له.

وصرح السنغالي “أخبرني وكيل أعمالي أنه كانت هناك أيضًا اهتمامات من أندية أخرى، لكن بالنسبة لي، كان الشعور صحيحًا منذ البداية عندما قدّم بايرن خطته معي”.

وتابع: “بالنسبة لي، كان النادي المناسب في الوقت المناسب”.

وخاض ماني 269 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول منذ وصوله من ساوثمبتون في 2016، وسجل له 120 هدفًا كما حقق معه أيضًا ألقاب كأس العالم للأندية، كأس إنكلترا، كأس الرابطة الإنكليزية وكأس السوبر الأوروبية.

وتأتي صفقة انتقال ماني إلى بايرن ميونخ في ظل الأنباء التي تفيد باقتراب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من الرحيل عن النادي البافاري صوب برشلونة هذا الصيف.

وقد يكون ماني، الذي يمكن أن يلعب كرأس حربة أو كجناح، بديلاً لليفاندوفسكي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى