آخر الأخبار

قوات العمالقة تستضيف لقاءً يجمع قيادات القوات الحكومية والانتقالي في أبين لتوحيد الجهود ضد الإرهاب

أبين- “الشارع”:

استضافت قيادة ألوية العمالقة لحفظ السلام في محافظة أبين، اليوم الخميس، اجتماعا لقيادات عسكرية وأمنية من القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، بهدف توحيد الجهود في مواجهة العناصر الإرهابية، والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، إن اللقاء جاء بعد تنسيق ومساعٍ حثيثة بذلتها قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين بقيادة أحمد يسلم المرقشي لتقريب وجهات النظر بين قيادة قوات الطرفين بشأن العمل معا ضد العناصر الإرهابية.

وأوضح البيان، أن اللقاء ناقش عملية التنسيق الأمني المشترك في المحافظة بين الحزام الأمني وإدارة أمن أبين والتصدي للعناصر الإرهابية التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

ووفقا للبيان، فإن اللقاء حضره محافظ محافظة أبين أبو بكر حسين سالم ومن القوات الحكومية سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، ومدير أمن أبين علي ناصر أبو مشعل الكازمي وقائد قوات الأمن الخاصة في المحافظة محمد العوبان، ومن قيادات قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، عبد اللطيف السيد قائد الحزام الأمني في المحافظة، وعبد الرحمن الشنيني قائد قوات مكافحة الإرهاب.

وذكر البيان، أن نائب رئيس المجلس الرئاسي قائد ألوية العمالقة الجنوبية عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، أشاد بهذا اللقاء في سبيل توحيد الجهود لتأمين وترسيخ الأمن والاستقرار في محافظة أبين.

كما أكد المحرمي، على أهمية اصطفاف كل القوى السياسية والعسكرية والأمنية لخدمة المواطن واستقرار الأمن.

وأشار الى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، يتابعون الوضع بشكل دائم ومستمر في محافظة أبين.

وجاء هذا اللقاء، بعد ساعات من إعلان إدارة أمن محافظة أبين، عن إطلاق عملية عسكرية شاملة ضد عناصر تنظيم القاعدة، ودعوتها لقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، للمشاركة في معركة تأمين مديريات المحافظة من التنظيمات الإرهابية.

وأعلنت إدارة أمن أبين في بيان لها، أمس الأربعاء، الحرب على الإرهاب في المحافظة، عقب إعدام عدد من جنود اللواء الثالث حماية رئاسية في مديرية أحور، الثلاثاء الماضي، من قبل عناصر يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى