أخبار

وزير التعليم العالي يشدد على ضرورة التزام جامعة تعز بالقوانين واللوائح المقرة والمعمول بها في بقية الجامعات

عدن- “الشارع”:

شدد وزير التعليم العالي والتدريب الفني والمهني خالد الوصابي، على ضرورة التزام جامعة تعز بالقوانين واللوائح المقرة من الحكومة ممثلة بالوزارة.

وأكد خلال لقائه اليوم الخميس، مع محافظ تعز نبيل شمسان، على أهمية انضباط جامعة تعز والجامعات والكليات والمعاهد الحكومية والخاصة في المحافظة، بالمعايير واللوائح والقوانين المعمول بها في مختلف الجامعات اليمنية والمعاهد الفنية وكليات المجتمع.

وناقش اللقاء، أوضاع التعليم العالي في جامعة تعز، وكلية المجتمع، والجامعات الخاصة، ومعاهد التعليم الفني ومراكز التدريب الحكومية والأهلية في المحافظة.

واتفق الجانبان على التعاون المشترك، بما يساهم في الارتقاء بمستوى العمل الأكاديمي، الذي ينعكس بشكل إيجابي على أبناء المحافظة.

وتطرق محافظ تعز، إلى أهمية استمرار التنسيق المتبادل بين السلطة المحلية والوزارة وكافة مؤسساتها الأكاديمية والتدريبية، لتنفيذ كافة المحددات القانونية التي تساهم في تطوير مستوى التعليم الجامعي والفني في تعز.

وتشهد جامعة تعز، خلافا بين قيادة الجامعة من جهة ونقابتي أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وطلاب الجامعة من جهة أخرى، على إثر إصدار رئاسة الجامعة لوائح جديدة رفعت من خلالها الرسوم الدراسية والمعاملات على الطلاب وتكاليف التعليم الموازي.

واتهمت نقابتي أساتذة وموظفي جامعة تعز، في بيان لها قبل أسبوعين، رئاسة ومجلس الجامعة، بالفساد والعبث بإيرادات الجامعة، وإثقال كاهل الطلاب بزيادة الرسوم عبر لوائح مخالفة للقوانين والقرارات الصادرة عن الحكومة. كما نفذ طلاب الجامعة عدد من الوقفات الاحتجاجية خلال الفترة الماضية، للمطالبة بإلغاء اللوائح التي أقرت رفع رسوم المعاملات ورسوم التعليم الموازي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى