أخبار

مركز الملك سلمان قدم 2.5 مليون دولار.. الأمم المتحدة تطلب 87 مليون دولار لتمويل خدمات الصحة الإنجابية في اليمن خلال ستة أشهر

عدن-“الشارع”:

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منحة بقيمة 2.5 مليون دولار، عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية، خلال الأشهر الستة القادمة، لنحو 350 ألفا من النساء والفتيات الأشد ضعفا في اليمن.

وذكر بيان صحفي صادر عن الصندوق الأممي للسكان، أن هذه المنحة ستساهم في زيادة وصول النساء والفتيات لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية من خلال دعم 15 مرفقاً صحياً و 50 قابلة في المحافظات الواقعة جنوب البلاد.

كما ستساهم هذه المنحة، وفقا للبيان، في “حصول النساء الحوامل على ولادات آمنة، ومعالجة أي مضاعفات متعلقة بالصحة الإنجابية كناسور الولادة”.

وأشار البيان، إلى احتياج صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبشكل عاجل لنحو 87 مليون دولار، خلال الأشهر الستة القادمة، لتمويل استجابته الإنسانية المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات.

وقال البيان، إن نحو 8.1 مليون من النساء والفتيات في سن الإنجاب في اليمن بحاجة إلى المساعدة للوصول لخدمات الصحة الإنجابية، حيث أنه من بين كل 5 مرافق صحية تعمل، هناك مرفق صحي واحد يقدم خدمات الأمومة والطفولة، وذلك بسبب النقص الحاد في الإمدادات والأدوية الطبية والطواقم المتخصصة.

وأوضح المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتور لؤي شبانه، إنه “مع استمرار الأزمة الإنسانية في اليمن للعام الثامن، تتفاقم باستمرار أوضاع النساء والفتيات وتزداد المخاطر خاصة لمن هن في سن الإنجاب”.

كما أشاد بدعم مركز الملك سلمان لتقديم خدمات الحماية والصحة الإنجابية للنساء والفتيات، منوها إلى إسهام ذلك الدعم بوصول الخدمات الصحية لآلاف النساء والفتيات منذ العام 2015.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى