آخر الأخبار

تفاصيل اغتيال القيادي السلفي عبدالرزاق البقماء في مدينة مأرب

مأرب- “الشارع”:

اغتال مسلحون مجهولون، مساء أمس الجمعة، في محافظة مأرب، الداعية السلفي عبدالرزاق البقماء أحد أبرز قادة ألوية اليمن السعيد، القوة المشكلة حديثا بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال مصدر أمني لـ “الشارع”، إن البقماء اغتيل في ساعات متأخرة من مساء أمس من قبل مسلحين مجهولين في مديرية الوادي شرقي المحافظة.

وأوضح المصدر، أن المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية تقول أن البقماء جاءه اتصال من شخص طلب منه الخروج من منزله في مديرية الوادي بمفرده وعندما حاول مرافقيه الذهاب معه رفض ذلك وقال لهم معي مقابلة مع أحد الرجال وهو في انتظاري على الطريق.

وذكر المصدر، أن البقماء انطلق على متن سيارته وحيدا باتجاه الجهة القبلية من منطقة الجثوة على الطريق الترابي في طريقه للمكان الذي اتفق مع من تواصل معه بالحظور إليه.

وذكر المصدر، أن البقماء قتل داخل سيارته برصاص مسدس كاتم صوت، أطلقها عليه مسلح يستقل سيارة أخرى قبل تجاوزه سيارة القيادي السلفي البقماء.

ولفت إلى أن البحث الجنائي تسلم جوالات وأغراض البقماء ويواصل البحث في مهامه لكشف المتهمين بارتكاب الجريمة.

ولم تعلن سلطات مأرب حتى الآن تفاصيل الجريمة التي طالت قياديا اشتهر بمقاومة مليشيا الحوثي في جبهات عدة، أبرزها كتاف بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للمليشيا، قبل أن ينتقل مؤخرا إلى مأرب ضمن ترتيبات عسكرية لتشكيل قوات ألوية اليمن السعيد بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية.

وكانت مليشيات الحوثي أصدرت مطلع نوفمبر الماضي حكما بإعدام عبدالرزاق البقماء، بجانب 91 آخرين من القيادات المناهضة للانقلاب ووجهت بمصادرة ممتلكاتهم ومنازلهم الواقعة في مناطق سيطرتها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى