أخبار

البنك المركزي في عدن يبحث مع جمعية الصرافين إمكانية إشراكهم في عمليات المزادات

عدن- “الشارع”:

بحث وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني حسين القعيطي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، مع ممثلي جمعية الصرافين، إمكانية إشراك شركات الصرافة في عمليات المزادات التي ينظمها البنك.

وبحسب بلاغ نشر في الموقع الرسمي للبنك، فإن اللقاء ناقش، سبل الارتقاء بالعمل المصرفي، وإشراكهم في نظام المزادات عبر البنوك التجارية والإسلامية في عموم الجمهورية اليمنية.

وشدد القعيطي، على ضرورة التزام الصرافين بمعايير الامتثال وإجراءات الصرافة التي أقرها البنك لما لذلك من أهمية في حوكمة أعمال الصرافة.

وتطرق القعيطي، إلى التعاون بين الجانبين، في تطبيق أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وايقاف الممارسات التي تقود للمضاربة في سعر الصرف والإضرار باستقرار السوق. مشيرا إلى أن البنك بصدد رفع مبالغ المزادات خلال المرحلة المقبلة.

وأكدت ممثلة شركة براجما نشوى صالح التي تدير عمليات المزادات، على أهمية التعاون والمشاركة من قبل الصرافين بالمزادات التي ينظمها البنك المركزي.

وقالت: إن المسؤولية مشتركة في الحفاظ على العملة الوطنية واستقرارها.

أما ممثلو جمعية الصرافين، فأبدوا استعدادهم للدخول في عملية المزادات عبر البنوك التجارية والإسلامية وبذل أقصى الجهود في دعم إجراءات البنك المركزي، بما يحقق الاستقرار ويخدم الصالح العام وخاصة فيما يتعلق بتطبيق معايير الامتثال الدولية والالتزام بالتعليمات الصادرة من البنك المركزي ومعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى