محليات

وزير الشؤون الاجتماعية يطلع على أعمال اللجنة الاستشارية للخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن في اليمن

عدن- “الشارع”:

اطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزعوري، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن، على أعمال اللجنة الاستشارية للخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في اليمن.

وناقش اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عدد من المهام المدرجة في جدول أعمال اللجنة، وخطة عملها للنصف الثاني من العام الجاري.

كما استعرض اللقاء، عدد من المسودات المنظمة لعمل اللجنة، والبرنامج التدريبي للفريق الخاص بالتخطيط والتنسيق والمتابعة ولجان العمل.

وشدد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، على ضرورة مضاعفة جهود اللجنة والعمل بروح الفريق الواحد، بما يحقق النجاح المطلوب لهذه الخطة.

وإذ أشاد، بالجهود الكبيرة التي بذلها الأعضاء المشاركين في هذه الخطة من كافة الجهات. ثمن دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والخبيرة الدولية اعتماد مطر، وجهوها المبذولة لمساعدة اللجنة في الوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من إعداد الخطة الوطنية للمرأة.

كما شكر الزعوري، الحكومة النرويجية التي كان لها السبق في التفاعل مع هذه الخطة والبدء في تمويلها خصوصاً في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

ودعا الزعوري، المانحين والشركاء الدوليين إلى الإسهام في تمويل برامج وأنشطة الخطة الوطنية للمرأة والسلام والأمن في المحافظات.

وجدد التأكيد، على أهمية دعم الحكومة وجهودها الرامية لتحسين واقع المرأة في اليمن.

وقال: إن تنفيذ الخطة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن، يعد انجازاً حقيقيا يحسب لكافة الجهات المشاركة في الخطة محلياً أو دولياً. مؤكداً أن تنفيذ هذه الخطة يأتي التزاماً من قبل الحكومة بمسؤولياتها تجاه المرأة اليمنية وتطبيقا للقرارات الدولية ذات الصلة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى