محليات

وزير المياه يبحث في اجتماع إقليمي التحديات والصعوبات التي يعانيها قطاع الصرف الصحي في اليمن

عدن ـ”الشارع”:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الثلاثاء، مع ممثلين عن الجامعة العربية ومجموعة البنك الدولي والبنك الإسلامي وصندوق المناخ الاخضر وعددا من المنظمات والصناديق الإقليمية والدولية والخبراء، التحديات والصعوبات التي يعانيها قطاع الصرف الصحي في اليمن.

وقال الوزير الشرجبي، خلال الاجتماع، الذي نظمته افتراضيا الجمعية العربية لمرافق المياه (اكوا)، إن خدمات الصرف الصحي في اليمن إحدى المشاكل الملحة التي تأثرت بالحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما عبر الشرجبي عن تقديره للجمعية العربية لمرافق المياه لعقد هذا الاجتماع الذي يسلط الضوء على أحد اهم القضايا الحيوية التي تعاني منها اليمن جراء الحرب وموجات النزوح والتهجير..

ودعا إلى صياغة خارطة طريق لخلق فرص تمويلية مستدامة في المنطقة العربية وتسهيل إجراءات الحصول عليها.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) يناقش هذا الاجتماع الإقليمي تمويلات واستثمارات مشاريع الصرف الصحي في المنطقة العربية.

وقدمت في الاجتماع عددا من المداخلات من قبل الخبراء والاستشاريين وممثلي المنظمات الدولية سلطت الضوء على التحديات التي تواجهها الدول النامية والأقل نموا في الإقليم في الحصول على التمويلات.

كما أكدت هذه المداخلات، وفقا للوكالة الحكومية، على أهمية دعم حوكمة قطاع الصرف الصحي وحشد التمويلات اللازمة لتنميته بما يساهم في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى