آخر الأخبار

قوات العمالقة تنشر وحدات من مكافحة الإرهاب في محافظة شبوة

شبوةـ “الشارع”:

نشرت قوات العمالقة، اليوم الثلاثاء، وحدات أمنية متخصصة في مكافحة الإرهاب، في محافظة شبوة.

وقالت مصادر أمنية متطابقة، إن وحدات متخصصة من قوات العمالقة الجنوبية أجرت إعادة انتشارها لتأمين المرافق والمنشآت الحيوية في المحافظة التي تتواجد فيها أكبر منشأة لتصدير الغاز.

ووفقا للمصادر، فإن عملية إعادة الانتشار هذه جاءت بعد سلسلة هجمات لتنظيم القاعدة، استهدفت أنابيب خطوط النفط والغاز، فضلا عن هجوم أخير استهدف حاجز تفتيش لقوات دفاع شبوة الأمنية قرب مدينة عتق.

و‏قال قائد الشرطة العسكرية في ألوية العمالقة الجنوبية فيصل الشعيبي، في تصريح له اليوم، إن “قوات العمالقة وقوات دفاع ‎شبوة وقوات الأمن في خندق واحد لمحاربة الجريمة في المحافظة”.

وأضاف: “لن نسمح بالضعف والانشقاق بين صفوفنا. كما لن نسمح بالتشكيك ببعضنا”.

ومن شأن عملية انتشار قوات العمالقة بجانب قوات دفاع شبوة، تثبيت الأمن ومنع حوادث الفوضى التي زادت وتيرتها مؤخرا في المحافظة.

واليوم الثلاثاء، أعلنت شرطة شبوة ضبط متهم بتفجير أنبوب للغاز المسال في المحافظة.

وكان محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية عوض الوزير حث القوات الأمنية والعسكرية على مبدأ الشراكة الأمنية الاستراتيجية لترسيخ دعائم الأمن، ووجههم بتكثيف الحملات الأمنية للحفاظ على سلامة أهالي المحافظة والمرافق والمنشآت العامة.

وتأتي عملية تأمين شبوة بالتوازي مع جهود أمنية لقوات العمالقة في محافظة أبين المجاورة توجت بتوحيد قوات الأمن والحزام الأمني والترتيب لبدء معركة ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى