أخبار

فريق لجنة العقوبات يناقش مع “اللجنة الوطنية” وقائع الانتهاكات المرتكبة خلال الآونة الأخيرة

عدن ـ “الشارع”:

قالت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ)، إن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، ناقشت، الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق لجنة العقوبات الجديد التابع لمجلس الأمن الدولي، وقائع انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في الآونة الأخيرة وأهم المتغيرات على الأرض وأثرها على حماية المدنيين وسلامتهم.

وذكرت الوكالة الحكومية، أن نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، استعرض، مع منسق فريق لجنة العقوبات ديبي براساد داش ، وخبير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان وارن بليفس، عددا من القضايا المتعلقة بآخر مستجدات عمل اللجنة وحضورها الجغرافي في كافة المحافظات عبر راصديها الميدانيين.

كما بحث الطرفان، عددا من المهام ومنها عملية إحالة الملفات التي تم الانتهاء من التحقيق فيها، والتي تشمل كافة المحافظات.

وأشار المشدلي، إلى العلاقة المتميزة بين اللجنة والفريق مؤكدا أهمية استمرار التعاون بما يعود لمصلحة الضحايا والحد من الانتهاكات.

أما فريق لجنة العقوبات، فأشار إلى اطلاعهم ومتابعتهم لأعمال اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان ومهامها.

كما أكد الفريق الدولي الحرص والاهتمام باستمرار التعاون المتعلق بتبادل المعلومة والوصول الى حقيقة الانتهاكات في مختلف المحافظات نظرا للحضور القوي المباشر للجنة في الميدان.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى