محليات

اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع هيئة الأمم المتحدة التعاون المشترك لدعم قضايا المرأة في اليمن

عدن- “الشارع”:

بحثت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة شفيقة سعيد، اليوم الأربعاء، مع الممثلة القطرية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في العراق واليمن دينا زوربا، سبل التعاون المشترك لتعزيز عمل اللجنة الوطنية في دعم قضايا المرأة اليمنية.

وناقش اللقاء الافتراضي، متطلبات اللجنة الوطنية للمرأة لتنفيذ أنشطتها الرامية لتعزيز قدرات النساء اليمنيات من أجل تمكينهن في صناعة القرار.

وأوضحت سعيد، أن اللجنة الوطنية بصدد إعداد استراتيجية وطنية للنهوض بدور المرأة في كافة المجالات التعليمية والصحية والسياسية والاقتصادية للخمس السنوات المقبلة.

وقالت إن اللجنة أعدت الكثير من المشاريع والأنشطة بحسب الخطة المزمنة. مشيرة إلى العديد من الصعوبات والتحديات التي تعيق عملها بما في ذلك شحة الإمكانيات نظرا لما تمر به البلاد.

كما تطرقت إلى المشاريع والبرامج التي تسعى اللجنة الوطنية للمرأة لتنفيذها وهي بحاجة لدعم وتمويل من الجهات المانحة والمنظمات الدولية.

وإذ أشادت، بالجهود المبذولة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساهمة بالنهوض بواقع المرأة اليمنية وتمكينها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. طالبتها بدعم اللجنة الوطنية لتنفيذ مشاريع تعزيز قدرات النساء وتأهيلهن في جميع المجالات.

وعبرت الممثلة القطرية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، عن حرص الهيئة على تعزيز الشراكة مع اللجنة الوطنية للمرأة كونها الجهة الحكومية الوحيدة التي تعمل في دعم قضايا النساء.

وأكدت زوربا، على دعم الهيئة للجنة الوطنية للمرأة والعمل بشكل مشترك لتنفيذ كثير من المشاريع والأنشطة الخاصة بالمرأة بما يسهم من تعزيز تقوية دور اللجنة للقيام بالمهام المناطة بها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى