آخر الأخبار

شبوة.. عمل تخريبي يستهدف أنبوب نفط بالتزامن مع ترتيبات حكومية لاستئناف تشغيل قطاع (5) النفطي

شبوةـ “الشارع”:

تعرض أنبوب النفط في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، مساء اليوم الأربعاء، لعمل تخريبي نفذه مجهولين.

وقالت مصادر محلية متطابقة، إن عصابة مسلحة قامت بتخريب أنبوب النفط المتجه لميناء النشيمة في منطقة جول الريدة التابعة لمديرية ميفعة.

وأوضحت المصادر، أن الأيادي التخريبية استخدمت الحفر اليدوي وصولا إلى الأنبوب قبل تفجيره باستخدام مادة الديناميت، ما أدى إلى تسرب النفط داخل التربة.

وبحسب المصادر، فإن خط نقل النفط الخام، المتجه إلى ميناء النشيمة يتعرض لعمليات تخريب متكررة تقف خلفها عصابات إرهابية ترتبط بمليشيا الحوثي الانقلابية.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع ترتيبات حكومية لاستئناف تشغيل القطاع النفطي رقم 5 في المحافظة ذاتها، المتوقف منذ بداية اندلاع الحرب.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن وزير النفط المعين حديثا سعيد الشماسي، اجتمع اليوم الأربعاء في عدن مع المسؤولين في الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية لمناقشة الخطة الزمنية المعدة لتشغيل قطاع 5 النفطي.

وذكرت الوكالة الحكومية، أنه من المقرر عقد اجتماع مشترك بين وزارة النفط والمعادن والشركة اليمنية للاستثمارات النفطية وشركة بترو مسيلة المشغل للقطاع النفطي (5) مطلع الأسبوع القادم للبحث في سبل معالجة الصعوبات التي تعيق تشغيل القطاع وبدء عملية الإنتاج الفعلي والتصدير.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى