محليات

محافظ شبوة يدشن العمل في مطار عتق باستقبال أول رحلة طيران إغاثية

شبوة- “الشارع”:

دشن محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم الخميس، تشغيل مطار عتق الدولي، باستقبال أول رحلة طيران إغاثية.

ووصلت اليوم، إلى مطار عتق، طائرة منظمة بلا حدود، قادمة من مطار أمبولي الدولي في دولة جيبوتي.

وقال المحافظ العولقي، خلال استقباله للرحلة، إن وصول الرحلة الإغاثية الأولى التابعة لمنظمة بلا حدود، تعتبر تدشينا لتشغيل مطار عتق الدولي، وبدء تسيير رحلات الطيران الجوية المحلية والإقليمية والدولية، بكافة أشكالها بما في ذلك الرحلات التجارية.

ووجه المحافظ، بشراء جهاز ثانٍ للملاحة الجوية (V-HF)، لتعزيز منظومة الاتصال في برج مطار عتق الدولي، للتواصل مع مختلف الطائرات في أجواء المحافظة، والالتزام بمعايير وسلامة الملاحة الجوية.

وشدد العولقي، على ضرورة الحفاظ على المطار من أي أعمال عشوائية أو تخريبية أو ما يُقلق ويُعيق حركة الطيران الإغاثي والتجاري.

كما أشار، على جاهزية البنية التحتية في المطار من حيث متطلبات السلامة المهنية وضوابط المطارات الدولية.

وقال مُمثل وفد منظمة أطباء بلا حدود، أنّ رحلات الطيران التابعة للمنظمة ستكون على مدار الشهر بمعدل ثلاث رحلات بخط مسار (جيبوتي- عدن ترانزيت – عتق- جيبوتي).

كما أوضح، أن منظمة بلا حدود، ستسير مزيدا من رحلات الطيران المحملة بأدوات طبية وعلاجات للإسهام بتحسين جودة الخدمات الصحية، وتطوير البنية التحتية للقطاع الصحي في المحافظة.

أما مدير عام مطار عتق الدولي سالم حامد لملس، فأكد على استكمال تركيب منظومة المراقبة الحديثة وجهاز تفتيش الحقائب بالأشعة السينية  (X-Ray).

وأشار، إلى أن أجهزة الفحص الأمنية (AXI) ستصل في الأيام القليلة المقبلة من مدينة المكلا بحضرموت.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، عن جاهزية مطار عتق الدولي بصورة كاملة لاستقبال الرحلات التجارية.

وبحسب المكتب الإعلامي لمحافظة شبوة، فإن الهيئة أبلغت شركات الطيران المُشغلة -اليمنية، السعيدة، بلقيس- بجهوزية المطار؛ واستعداد قيادة الهيئة لإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لتشغيل وتسيير رحلات تجارية عبر مطار عتق.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى