أخبار

الحكومة تبحث آلية تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع عبر الموانئ اليمنية

عدن-“الشارع”:

بحث اجتماع حكومي، عقد اليوم الخميس، في العاصمة عدن، آلية تخفيض تكاليف التأمين على النقل البحري للبضائع القادمة عبر الموانئ اليمنية.

وناقش اللقاء، الذي ضم وزراء النقل عبدالسلام حُميد، والمالية سالم بن بريك، والتخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب ومحافظ البنك المركزي أحمد المعبقي، بحضور مدير مكتب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي كينيدي تشيبونغدوز، آلية تنفيذ القرار الحكومي بشأن وضع وديعه تأمينية في نادية الحماية بلندن.

 وتهدف الآلية، لتخفيض رسوم التأمين التي فرضتها شركات التأمين العالمية على السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية. نتيجة لتصنيف الموانئ اليمنية عالية المخاطر.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن الرسوم التأمينية على السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية ارتفعت خلال فترة الحرب إلى نحو 16 ضعفاً عما كانت عليه في الظروف الاعتيادية.

واستعرض الاجتماع، التصورات المقدمة حول الإجراءات اللازمة الكفيلة في البدء بتنفيذ قرار الحكومة.

واقترح الاجتماع، تشكيل لجنة فنية من الأطراف والجهات المعنية. واستمرار عقد اللقاءات بصورة متواصلة لضمان تنفيذ القرار على النحو المطلوب.

ومن شأن تنفيذ القرار، وطرح الحكومة للوديعة التأمينية، تخفيض رسوم التأمين على النقل البحري للبضائع والسلع القادمة للموانئ اليمنية. وبذلك ستنخفض تكاليف الشحن وأسعار السلع والمواد والخدمات إلى جانب تنشيط حركة الموانئ التجارية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى