أخبار

لجنة التحقيق الوطنية تبحث مع البعثة الهولندية في جنيف آليات توثيق الانتهاكات

عدن- “الشارع”:

بحثت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الجمعة، في سويسرا مع رئيس البعثة الهولندية في جنيف بول بينكر، آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وقالت اللجنة، في بلاغ، تلقت “الشارع” نسخة منه، إن اللقاء، استعرض أبرز مخرجات لجنة التحقيق الوطنية خلال الفترة الماضية في مجال التوثيق والتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.

وأوضح، أن اللقاء تطرق إلى سبل وآليات لجنة التحقيق في الوصول إلى الضحايا. فضلا عن توصياتها للأطراف المختلفة من أجل السير في إجراءات تفعيل سيادة القانون.

وبحسب البلاغ، فإن اللقاء، ضم رئيس اللجنة أحمد سعيد المفلحي وأعضاء اللجنة، ومسؤول إدارة حقوق الإنسان في البعثة الهولندية.

وقدم رئيس اللجنة، شرحا حول أهم ما ورد في تقرير اللجنة العاشر والأخير الذي أطلقته اللجنة نهاية الشهر الفائت.

أما رئيس البعثة الهولندية، فعبر عن دعم بلاده للعمل الذي تقوم به اللجنة الوطنية للتحقيق في اليمن، خاصة فيما يتعلق بجمع المعلومات وحفظ الأدلة في قضايا الانتهاكات.

وقال، إن ذلك سيساهم في تحقيق العدالة والانصاف للضحايا وتساعد في تفادي انتهاكات حقوق الإنسان مستقبلا.

وأكد بينكر، على استمرار تعاون هولندا مع اللجنة وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لها. بما يساهم في تعزيز استقلاليتها ووصولها إلى كافة المناطق اليمنية، وهو الأمر الذي بدأته منذ سنوات.

ويأتي هذا اللقاء، ضمن سلسلة لقاءات تعقدها اللجنة في جنيف على هامش مشاركتها في فعاليات الدورة 51 لمجلس حقوق الإنسان. وضمن أهداف ومساع اللجنة لتعريف المجتمع الدولي والمتابعين لملف حقوق الإنسان في اليمن بحقيقة المشهد الميداني وخطوات عمل اللجنة كآلية وطنية للتحقيق في الانتهاكات التي ترتكبها جميع الأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى