رياضة

تأجيل المنافسات الرياضية في المملكة المتحدة حدادا على رحيل الملكة إليزابيث

عدن- “الشارع”:

قررت الهيئات الرياضية في المملكة المتحدة تأجيل المنافسات الرياضية، بما في ذلك مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للرجال والسيدات، حدادا على رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، التي توفيت مساء أمس الخميس.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) اليوم الجمعة، تأجيل مباريات الجولة السابعة من البطولة بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وذلك بعد الاجتماع التي عقدته الرابطة صباح اليوم لتحديد مصير مباريات الجولة.

وقال بيان صادر عن الرابطة “لتكريم حياتها الاستثنائية ومساهمتها للأمة، ومن باب الاحترام، سيتم تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية هذا الأسبوع، بما في ذلك مباراة مساء الاثنين”.

واتخذت الرابطة هذا القرار على الرغم من توجيهات الحكومة البريطانية بأن إلغاء الأحداث الرياضية ليس إلزاميا خلال فترة الحداد الوطني.

وبخلاف تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للرجال، تقرر أيضا تأجيل الدوري الممتاز للسيدات في نهاية هذا الأسبوع بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

كما أجلت المباريات في الأقسام الأربعة الأولى لكرة القدم الإنجليزية بعد أن اختار مجلس إدارتها إلغاء جولة المباريات في نهاية هذا الأسبوع.

قال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز: “نود نحن وأنديتنا أن نشيد بالخدمة الطويلة والثابتة لصاحبة الجلالة لبلدنا. بصفتها احدى ملوكنا الأطول خدمة، فقد كانت مصدر إلهام وتركت وراءها إرثًا لا يصدق بعد حياة من التفاني”.

وأضاف: “هذه أوقات حزينة للغاية ليس فقط للشعب الإنجليزي، ولكن أيضا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، ونحن نشترك معا مع كل أولئك في الحداد على رحيلها”.

وأوضح البيان، أن الرابطة ستعلن في الوقت المناسب عن مصير المباريات خلال فترة الحداد، علما أنه لم يتم تحديد بعد الموعد الرسمي للجنازة.

ومع ذلك، كان هناك تمنٍ بتجنب إقامة أحداث خلال هذا اليوم.

ومن المتوقع، أيضا إعادة جدولة المباريات في الدوري الاسكتلندي الممتاز والدوري الاسكتلندي لكرة القدم كعلامة احترام لرئيس الدولة السابق.

وقد تشكل هذه التأجيلات ضربة لأندية الدوري الإنجليزي التي تعاني أصلاً من جدول مزدحم لخوض العديد من المباريات قبل انطلاق مونديال قطر في 20 تشرين الثاني/نوفمبر، إذ من المقرر اختتام دور المجموعات لكلّ من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين الأول والثالث من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى