سياسة

العليمي يبحث مع الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع ومسار الهدنة الإنسانية في اليمن

عدن- “الشارع”:

بحث الرئيس رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مستجدات الأوضاع في اليمن ومسار الهدنة الإنسانية السارية. على هامش نقاشات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أعمالها رسميا أمس الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء، استعرض أيضا الضغوط المطلوبة من دول الاتحاد الأوروبي لدفع مليشيا الحوثي على التعاطي الجاد مع جهود إحلال السلام في اليمن. والوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.

كما تطرق اللقاء، إلى الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة. والتدخلات الأوروبية المتاحة لدعمها، والتخفيف من معاناة اليمنيين.

في السياق الرئيس العليمي، اليوم، مع رئيس وزراء جمهورية مالطا روبيرت ابيلا، مستجدات الملف اليمني. والدور المنشود من الدولة الأوروبية الصديقة كعضو في مجلس الامن للعامين 2023-2024.

وفي اللقاء، أعرب العليمي عن تطلع المجلس القيادي والحكومة لدور فاعل من جانب جمهورية مالطا في مجلس الأمن. لناحية تخفيف معاناة الشعب اليمني. ودعم جهود السلام العادل والشامل، المستند إلى المرجعيات المتفق عليها، بما فيها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

ويأتي هذا اللقاء، ضمن سلسلة لقاءات عقدها الرئيس العليمي، في نيويورك، مع عدد من قادة ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة.

ويأتي هذا اللقاء، ضمن سلسلة لقاءات عقدها الرئيس رشاد العليمي، في نيويورك، مع عدد من قادة ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى