أخبار

ألمانيا تعلن عن تقديم 11 مليون يورو كمساعدة إضافية لدعم الاحتياجات الأساسية في اليمن 

عدن- “الشارع”:

أعلنت ألمانيا اليوم الجمعة، عن تقديم مساهمة إضافية بمبلغ 11 مليون يورو، لدعم الاحتياجات الأساسية للأسر الفقيرة في اليمن.

وتعهدت ألمانيا بتقديم هذه المساهمة عبر صندوق التمويل الإنساني المشترك في اليمن التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وذلك للمساعدة في دعم وتعزيز قدرات المؤسسات الخدمية لتقديم الاحتياجات الأساسية والخدمات الضرورية للمواطنين.

وقالت مسؤولة السلام والعمل الإنساني، في وزارة الخارجية الألمانية سوزان فرايز، في تغريدة على تويتر، إن هذا الدعم مخصص للأشخاص الذين يكافحون من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية في اليمن.

وذكرت، أنه بفضل صندوق التمويل الإنساني المشترك في اليمن (CBPF)، والأوتشا واليونيسف، أصبح لدى الناس مياه نظيفة في منازلهم.

وأضافت: “يسعدنا أن نعلن عن تقديم دعم إضافي بمبلغ 11 مليون يورو للصندوق في اليمن”.

وصندوق التمويل الإنساني في اليمن (CBPF) هو صندوق مشترك يديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، متعدد المانحين قائم على أساس تجميع المساعدات من البلدان التي تدعم الاستجابة الإنسانية السريعة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة المنقذة للحياة في اليمن.

وكانت ألمانيا قد قدمت أمس الأول (الأربعاء) مليوني يورو كمساهمة إضافية لدعم خطة الأمم المتحدة لإزالة تهديد خزان صافر النفطي، بعد مساهمتها السابقة بعشرة ملايين يورو لذات الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى