سياسة

اللجنة الأمنية في محافظة شبوة: الانتقالي ليس وصياً على الجنوب، ولا يمكن أن يكون بديلاً عن الدولة

اللجنة الأمنية في شبوة، في بيان صادر عنها:

  • نرفض ما جاء في بيان الانتقالي جملة وتفصيلاً، وندعو إلى عدم الالتفات إليه وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن

  • لا نعترف بأي شرعية إلا شرعية الرئيس هادي، ونحن في أتم الاستعداد لتنفيذ توجيهاته بما يحفظ البلاد وأمنها واستقرارها

  • الانتقالي عبارة عن فصيل سياسي ليس إلا، وما أقدم عليه هذه الليلة هو انتحار، ورفض لاتفاق الرياض

متابعات:

أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة شبوة رفضها “جملة وتفصيلاً” ما جاء في البيان الصادر، مساء أمس، عن المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أعلن فيه “حالة الطوارئ العامة” في مدينة عدن، “وعموم محافظات الجنوب”، وتوليه مهمة “الإدارة الذاتية للجنوب”، بدلاً عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتشكيل “لجان رقابية” تابعة له لمراقبة “أداء المؤسسات والمرافق العامة، ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية” في المحافظات الجنوبية.

وقالت اللجنة الأمنية في شبوة، في بيان صدر عنها في وقت متأخر من مساء أمس: “إن حالة الطوارئ لا يحق لأي كان أن يعلنها غير رئيس الجمهورية الشرعي فقط، وإننا نستغرب من طيش المليشيات التي تتناغم في تصرفاتها شمالاً وجنوباً، وتهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وجر البلاد إلى العنف والاحتراب، وإننا ندعوا أبناء محافظة شبوة إلى الالتفاف حول الشرعية والدولة وعدم الالتفات إلى تهريج مليشيا الانتقالي وتفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وداعميهم”.

وأضافت: “إننا نرفض ما جاء في بيان الانتقالي جملة وتفصيلاً، وإن المليشيات لا يمكن أن تكون بديلاً للدولة ومؤسساتها، والانتقالي عبارة عن فصيل سياسي ليس إلا، وما أقدم عليه هذه الليلة هو انتحار، وقد وضع نفسه في موضع لا يحسد عليه، وانه ليس وصي على الجنوب، وإن مشروعه القروي وسلوكياتهم الصبيانية قد عرفها ولمسها المواطن في عدن الذي عانا من البطش والسحل والإخفاء القسري والانفلات الأمني، ولا يجب أن يُسمح للانتقالي بأن يجرب كل حماقاته على حساب البسطاء، ويجر البلاد من فوضى إلى فوضى، وحماقاته لهذه الليلة هي باختصار رفض لاتفاق الرياض ومخرجاته”.

وتابعت: “إننا في اللجنة الأمنية في محافظة شبوة، وكافة منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية، لا نعترف بأي شرعية عدا شرعية فخامة رئيس الجمهورية، المشير الركن عبدربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، وإننا في أتم الاستعداد لتنفيذ توجيهاته بما يحفظ البلاد وأمنها واستقرارها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى