محليات

مدرسة السلام “YPS” تختتم تدريب المبادرات الشبابية بقضايا النوع الاجتماعي في محافظة تعز

تعزـ “الشارع”:

اختتمت منظمة مدرسة السلام YPS ،اليوم الخميس، الدورات الخاصة بتدريب 6 من المبادرات الشبابية حول النوع الاجتماعي وقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ومهارات التوعية المجتمعية بهذه القضايا في محافظة تعز.

واستهدفت الدورات 30 متدرب ومتدربة، من أعضاء المبادرات الشبابية في مديريتي المعافر والشمايتين.

وتأتي هذه الدورات التدريبية ضمن مشروع “نسيج” المرحلة الثانية الذي يهدف إلى بناء قدرات المبادرات الشبابية في مجال الحماية والتوعية المتعلقة بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية الحد منه.

كما حثت القادة المجتعيين على الانخراط في مجال توعية مجتمعاتهم بقضايا النوع الاجتماعي وقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وإكسابهم المهارات اللازمة للحد من هذه القضايا عن طريق التوعية المجتمعية.

وتسعى مدرسة السلام من خلال تدريب المبادرات الشبابية إلى إكساب المتدربين والمتدربات مفاهيم ومعارف حول النوع الاجتماعي وقضاياه، وكذا إكسابهم مهارات وطرق التوعية، بهدف تمكينهم من توعية مجتمعاتهم وإيصال الرسائل الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

وستعقد كل مبادرة شبابية شملها التدريب 5 جلسات توعوية في مديرية المعافر والشمايتين، تركز في مجملها على توعية الفئات الأمية بشكل خاص كونها أحد الفئات الأكثر احتياجا لمثل هذه الجلسات التوعوية وعبر وسائل توعوية خاصة لهذه الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى