محليات

وزير التخطيط يستعرض مع فريدريش إيبرت برامج المؤسسة ويطلع على سير عمل الجهاز المركزي للإحصاء

عدن- “الشارع”:

استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، اليوم الخميس، في العاصمة عدن، مع مديرة مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية ماجدلينا كرشنر، خطة برامج ومشاريع المؤسسة في اليمن خلال المرحلة المقبلة.

وتطرق اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أوجه الدعم للمؤسسة الألمانية في مجالات السلام وحقوق الإنسان والرعاية الاجتماعية.

ولفت وزير التخطيط، إلى أهمية مشاريع وبرامج مؤسسة فريدريش إيبرت. وإسهاماتها في تعزيز الوعي الاجتماعي بين أوساط المجتمع حول مختلف القضايا ذات الصلة بالمجالات الإنسانية والحقوقية. وبناء السلام وتحقيق التنمية المنشودة.

وأكد باذيب، على أهمية، أن تتضمن خطة المؤسسة الألمانية خلال المرحلة المقبلة تنفيذ ودعم المشاريع الهادفة إلى تعزيز وبناء قدرات مؤسسات الدولة في مجال التنمية.

وأشاد، بمواقف جمهورية ألمانيا الصديقة في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية لليمن.

كما عبر عن تطلعه، إلى مواصلة وتوسيع التدخلات الألمانية على المستويات التنموية والإنسانية والاجتماعية.

أما مديرة المؤسسة الألمانية، فاستعرضت خطة برامج ومشاريع فريدريش إيبرت في اليمن لدعم أولويات الحكومة في الجوانب الحقوقية والإنسانية والاجتماعية والمدنية.

وعبرت كرشنر، عن حرص مؤسسة فريدريش إيبرت، على التعاون والتنسيق مع الحكومة في تنفيذ المشاريع خلال المرحلة المقبلة.

في سياق منفصل، تفقد وزير التخطيط، اليوم، سير عمل الجهاز المركزي للإحصاء في العاصمة عدن.

واطلع باذيب، من رئيسة الجهاز صفاء معطي، والوكيل المساعد مراد علي، على الجهود المبذولة لاستعادة الجهاز لدوره الحيوي في تزويد الحكومة والجهات المانحة بالبيانات الإحصائية الدقيقة في جميع المجالات.

كما استمع، إلى الصعوبات والتحديات التي تواجه الجهاز في أداء مهامه وأنشطته، والمقترحات المقدمة للتغلب عليها.

وعبر باذيب، عن حرص قيادة وزارة التخطيط، على دعم قيادة وكوادر الجهاز المركزي للإحصاء. وفقا للإمكانيات المتاحة في تنفيذ خطة تفعيل الجهاز.

كما حث على العمل على استعادة دور الجهاز المعهود من خلال تنفيذ المسوحات المختلفة والتعداد السكاني. وغيرها من المسؤوليات المناطة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى