سياسة

المبعوث الأمريكي في عمان لبحث استدامة الهدنة وتعزيز الثقة بين الأطراف اليمنية

عدن- “الشارع”:

قالت الخارجية العمانية، إن وزيرها بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، التقى، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج. وبحث معه مستجدات الأوضاع وسريان الهدنة الإنسانية الجارية منذ إبريل المنصرم.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن القاء تناول أيضا، الجهود المتعلقة بتمكين الهدنة في اليمن واستدامتها. فضلا عن دعم الجهود المبذولة وتعزيز الثقة والحوار البناء بين كافة الأطراف والقوى اليمنية.

وأضافت، أن الجانبين أكدا على دعمهما لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن هانس غروندبرغ نحو إنهاء الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للجمهورية اليمنية وفي إعادة الإعمار والتنمية والازدهار.

وذكرت، أن المبعوث الأمريكي، عبر عن تقديره لدعم حكومة سلطنة عمان وجهودها في هذا الجانب.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت الجمعة الماضية، عن زيارة ليندركينج، العاصمة العُمانية مسقط، لعقد مباحثات مع مسؤولين عُمانيين، بغرض تعزيز الهدنة والدفع بعملية السلام في اليمن.

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، الجمعة، إن ليندركينج، “سيسلط الضوء خلال لقاءاته في عُمان، على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار. وعملية سلام دائمة وشاملة تنهي الحرب في اليمن”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى